† منتدى القديسة مارينا أميرة الشهيدات †

† منتدى القديسة مارينا أميرة الشهيدات †

منتدى قبطى - أفلام وترانيم وألحان وتسبحة وكليبات ترانيم
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شهـــــــــــــــود يهـــــــــــــــــــــــوه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
marina_504
المراقب العام
المراقب العام


انثى
عدد الرسائل : 487
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 20/02/2008

مُساهمةموضوع: شهـــــــــــــــود يهـــــــــــــــــــــــوه   الثلاثاء 1 أبريل - 23:23

شهود يهوه يرون أن كل
الأديان وكل الكنائس هي من عمل الشيطان ويحرفون كلمة كنيسة في ترجمتهم المزورة للكتاب المقدس


هم لا يبنون لانفسهم كنائس ولا يستخدمون هذا الاسم لكن يكون لهم قاعة لدراسة الكتاب المقدس ويحرفون كلمة كنيسة أو كلمة كنائس في ترجمتهم المعروفة باسم " ترجمة العالم الجديد للكتاب المقدس " :The New World Translation of The Holy ures

1- قال السيد المسيح في مجال العتاب " إن لم يسمع منهم فقل للكنيسة وإن لم يسمع للكنيسة فليكن عندك كالوثني والعشار " (مت 18 :17) ، هذه الآية يترجمونها هكذا " إن لم يسمع لهما فقل للجماعة وإن لم يسمع للجماعة أيضاً فليكن عندك كالأممي وجابي الضرائب " ، فيضعون كلمة ( جماعة ) بدلاً من ( كنيسة ) وفي الإنجليزية كلمة :-

Congregation بدلاً من كلمة Church

2- وبالمثل في قول السيد المسيح " علي هذه الصخرة ابني كنيستي " (مت 16 : 18 ) يترجمونها علي هذا الصخر سأبني جماعتي .

3-وفي حديث الكتاب عن الرسل والشعب بعد يوم الخمسين قيل " وكان الرب كل يوم يضم إلي الكنيسة الذين يخلصون " (أع 2 :47) هذه الآية ترجموها هكذا " استمر يهوه يومياً يضم إليهم الذين يخلصون ، وهنا حذفوا كلمة كنيسة ولم يترجموها .

4- أيضاً قول الكتاب بعد قصة حنانيا و سفيره "فصار خوف عظيم علي جميع الكنيسة " (أع5: 11)، ترجموهاfear came over the whole congregation great "" فصار خوف عظيم على جميع الجماعة .

5- في الأمثلة السابقة استخدمت كلمة ( كنيسة ) بمعني السلطة الكنسية أو جماعة المؤمنين فماذا عن الكنيسة كمبني . في (أع11: 26) قيل عن برنابا و شاول " أنهما اجتمعا في الكنيسة سنة كاملة " فترجموها هكذا " أنهما اجتماع معهم في الجماعة سنة كاملة .

6- وحتى ما ورد عن كنائس تبني كما في (أع9: 31) " وأما الكنائس في جميع اليهودية والجليل والسامرة فكان لها سلام وكانت تبني وتسير في خوف الله وبتعزية الروح القدس كانت تتكاثر "



يترجمونها هكذا "وأما الجماعة في كل اليهودية والجليل والسامرة فنعمت بفترة سلام وهي تبني وإذ سارت في خوف يهوه وتعزيه الروح القدس بقيت تتكاثر " ونفس الوضع في الترجمة الإنجليزية .

7- حتى في سفر الرؤيا حيث تكررت في الرسائل إلي الكنائس السبع "من له إذن فليسمع ما يقوله الروح للكنائس " (رؤ2: 7،11،17،29) ، هذه يترجمونها هكذا " من له أذن فليسمع ما يقوله الروح للجماعات .

8- وفي نفس هذه الرسائل السبع ، إذ تكررت عبارة "اكتب إلي ملاك كنيسة افسس ..كنيسة سميرنا .. كنيسة برجاموس ….الخ " ( رؤ 2،3 ) ، يترجمونها هكذا " اكتب إلي ملاك الجماعة في افسس .. الجماعة في سميرنا .. الجماعة في برغامس …الخ " . وفي الترجمة الإنجليزية أيضاً .

9-وفي آخر سفر الرؤيا يقول الرب " أنا يسوع أرسلت ملاكي لأشهد لكم بهذه الأمور علي الكنائس " ( رؤ 22: 16 )، يترجمونها هكذا " أنا يسوع أرسلت ملاكي ليشهد لكم بهذه الأمور من أجل الجماعات " .

10-وعن الكنائس التي في البيوت تستخدم ترجمتهم نفس التحريف : ففي (رو16: 5) يقول الرسول عن أكيلا وبريسكلا: "الكنيسة التي في بيتهما " يترجمونها هكذا "وسلموا علي الجماعة التي في بيتهما" ، ويقول الرسول عنهما "لست أنا وحدي أشكرهما بل أيضاً جميع كنائس الأمم ( رو16 : 4 )فيترجمونها " بل أيضاً جميع جماعات التي في بيتهما " .

11- يقول بولس الرسول في رسالته إلي كولوسي "ومتي قرئت عندكم هذه الرسالة فاجعلوها تقرأ أيضاً في كنيسة اللاودكيين"(كو4: 16) فيترجمونها "تقرأ أيضاً في جماعة اللاودكيين " .

12- قال القديس بولس الرسول عن (فيبى) " أوصيكم بأختنا فيبى التي هي خادمة الكنيسة التي في كنخريه " (رو16: 1) ، ترجموها كعادتهم "التي هي خادمة للجماعة في كنخريه " .

13- ويعوزنا الوقت إن تتبعنا كلمة (كنائس) وترجمتها بجماعات … بأسلوب غير لائق مثل "كنائس المسيح" (رو16: 16) وترجمتها "جماعات المسيح" وكذلك كنائس الله" (1كو11: 16) وترجمتها "جماعات الله ، وإذا نسبت كلمة (كنائس)إلي بلد أو أقليم مثل كنائس غلاطية " (1كو16: 1) ماذا تعني ترجمتهم "جماعات غلاطية" أية جماعات ؟بلا أي معني ديني … أو "جماعات مكدونية" (2كو8: 1) أو قول بولس الرسول " عدا الاهتمام بجميع الكنائس" (2كو11: 28) بترجمتهم " هم كل الجماعات " .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
st marina
صاحب الموقع
صاحب الموقع


انثى
عدد الرسائل : 358
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: شهـــــــــــــــود يهـــــــــــــــــــــــوه   الإثنين 12 مايو - 16:11


_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شهـــــــــــــــود يهـــــــــــــــــــــــوه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
† منتدى القديسة مارينا أميرة الشهيدات † :: +†+ كنسيات +†+ :: † منتدى الطقس و اللاهوت و العقيدة †-
انتقل الى: