† منتدى القديسة مارينا أميرة الشهيدات †

† منتدى القديسة مارينا أميرة الشهيدات †

منتدى قبطى - أفلام وترانيم وألحان وتسبحة وكليبات ترانيم
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هام جدا للمراه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
magdy-f
المدير العام
المدير العام


ذكر
عدد الرسائل : 2624
العمر : 56
العمل/الترفيه : محاسب
المزاج : سعيد
تاريخ التسجيل : 12/02/2008

مُساهمةموضوع: هام جدا للمراه   الخميس 20 مارس - 21:50

هام جدا للمراه




أعرفي مشكلة شعرك .. تعرفين طرق العناية به


نطرح امامك ثلاثة من انواع الشعر وما عليك الا ان تتعرفي على نوع شعرك حتى تتمكني من معرفة طريقة الاهتمام والعناية فيك ، ومن بعدها ما عليك الا ان تتطبقي طرق العناية فيه ... لتتحلي بشعر حيوي وذو لمعان خاص وجذاب ....


النوع الأول :



هل يبدو شعرك لزجاً ... مشحما ً؟ هل هو سريع الاتساخ بالاتربة ؟ هل لديك مشكلة قشر الشعر؟
إذا كان شعرك على هذا الحال ، فهو إذن من النوع الدهني .. والذي كثيرا ما يصاحبه ظهور قشر الشعر.
والمقصود بالشعر الدهني أنه الشعر الذي تتميز فروة الرأس (أو التربة) التي ينبت منها بنشاط زائد في إفراز الدهون.
ويلزم مراعاة الأمور التالية للعناية به:
1- اهتمي بتغسيل شعرك بصفه منتظمة لتخليصه من الدهون الزائدة.
2- استخدمي انواع الشامبوهات المحتوية على الليمون أو البيض.
3- اشطفي شعرك من وقت لآخر بكمية من عصير الليمون المخفف أو محلول الخل (ملعقة خل كبيرة تضاف إلى لتر ماء).
4- مشطي شعرك بهدوء ، لأن التمشيط العنيف يثير فروة الرأس مما يجعلها تزيد في افراز الدهون.


النوع الثاني :


هل يبدو شعرك فاقداً للبريق والحيوية ؟ هل تجدين صعوبة في تصفيف شعرك ؟ هل لديك مشكلة تقصف الشعر.. أو هل تلاحظين تشققات بنهايات أطرافه ؟ هل تعتقدين أن شعرك يتساقط بسهولة؟
اذا كان شعرك على هذا الحال فهو من النوع الجاف.. وهذا النوع يتعرض للتقصف والتساقط أكثر من غيره.
ومشكلة الشعر الجاف هي عكس مشكلة الشعر الدهني ، أي أن الغدد الدهنية الموجودة بفروة الرأس محدودة في النشاط في إفراز الدهون فلا يصل الشعر القدر الكافي من هذه الدهون.


وعليك مراعاة الأمور التالية:


1- لا تكثري من غسله ، أي لا تغسليه بصورة يومية.
2- دلكي فروة رأسك من وقت لآخر سواء أثناء غسل الشعر أو التمشيط خطوة هامة جداً للعناية بالشعر الجاف.
3-اكثري من حمامات الزيت .. فهي مفيدة جداً كزيت الزيتون او زيت الذرة او زيت اللوز وذلك بعد غسل الشعر ثم القيام بلف منشفة دافئة حول الشعر لمدة نصف ساعة. وافضل انواع الزيوت هو زيت الذرة لأنه يتخلل أعواد الشعر بمقدرة أقوى من غيره من الزيوت.


النوع الثالث:


هو الشعر العادي والذي يحاط بطبقة معتدلة من الدهون. وليس معنى ذلك انه لا يحتاج الى عناية .. على العكس فهو يحتاج إلى عناية مستمرة للمحافظة عليه .
واهم مايجب مراعاته هو:
1- اختيار الشامبو الأمثل (الطبيعي أو من الأعشاب)
2- لا تعرضيه لفترة طويلة لحرارة الشمس.
3- غذيه من وقت لآخر بالمستحضرات الطبيعية.

اليك سيدتي .. أعراض نقص الفيتامينات








اليك سيدتي .. أعراض نقص الفيتامينات




اليك بعض الاعراض التي تمكن من معرفة اي من الفيتامينات الناقصة لديك ، وعندما تعرف ما هو الفيتامين الذي ينقصك ، لك مجموعة من الغذاء ، الفواكة والخضروات التي تستطيع استبدال هذة النواقص بالفيتامين المناسب ... ما عليك الا ان تطبق ذلك !!!




إذا كنت تعاني من :





* الالتهابات المتكررة وخصوصا في الجزء العلوي من الجهاز التنفسي.



* ظهور تقرحات في الفم .



* العشى الليلي.



* جفاف وتقشر الجلد



فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( A )) وهو :



1. زيت كبد الحوت-الجبن -اللبن -القشدة.



2. النباتات الخضراء والملونة مثل السبانخ - الجزر -الخس - الكرنب -الطماطم -البقول -الخوخ –عصيرالبرتقال.




أذا كنت تعاني من :




* الاجهاد المتواصل.



* عدم القدرة على التركيز.



* تشقق الشفاه



* التحسس من الضوء .



* القلق المستمر.



* الارق



فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( B )) وهو :



الخميرة -الكبد -اللحوم - صفارالبيض الخضروات -الفواكه -الفول السوداني -السبانخ -الكرنب -الجزر .




أذا كنت تعاني من :




* الاصابة المتكررة بالبرد .



* نزيف اللثة.



* عدم التئام الجروح بسهولة .



فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( c )) وهو :



الكبد - والطحال والموالح بكثرة و(عصير اليمون-البرتقل -اليوسفي) و الفرولة- الجوافة -الفجل -التفاح- الكرنب -البقدونس -الطماطم.




أذا كنت تعاني من :




* آلام المفاصل آلام الظهر.



* تساقط الشعر.



فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( D )) وهو :



زيت كبد الحوت -والقشدة -اللبن -صفارالبيض -وفي اشعة الشمس .




أذا كنت تعاني من :




* الشعور بالتعب عند اقل جهد .



* بطىء التأم الجروح.



فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( E )) وهو :



الخضار الورقية كالخس والجرجير والبقدونس والسبانخ وزيت بذرة القطن وزيت الصويا وزيت الذرة وبادرات القمح.


_________________


اُصْحُوا وَاسْهَرُوا لأَنَّ إِبْلِيسَ خَصْمَكُمْ كَأَسَدٍ زَائِرٍ،
يَجُولُ مُلْتَمِساً مَنْ يَبْتَلِعُهُ هُوَ. ( بط 1 . 5 : 8 )

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://st-marina.mam9.com
magdy-f
المدير العام
المدير العام


ذكر
عدد الرسائل : 2624
العمر : 56
العمل/الترفيه : محاسب
المزاج : سعيد
تاريخ التسجيل : 12/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: هام جدا للمراه   الخميس 20 مارس - 21:54

نصائح لوقاية البشرة من أشعة الشمس

بغضّ النظر عن لون بشرتك أو نوعها أو سنك، فإن أخذ الحيطة أثناء التعرض لأشعة الشمس، وخاصة الأشعة ما فوق البنفسجية، يساعد على تجنب تلف البشرة وبالتالي سرطان الجلد.

والجدير بالذكر أن ثلثي مدة التعرض لأشعة الشمس خلال الحياة العادية غير إرادية فهي تحدث خلال قيامنا بنشاطاتنا اليومية كالقيادة والاعتناء بالحديقة والمشي نحو السيارة أو مكان العمل. ولا تتزايد هذه النسبة بسبب الرمل (الذي يعكس 71% من أشعة الشمس) والماء والثلوج (التي تعكس 58%) فحسب، بل أيضاً بسبب الأرصفة أو الجدران، التي تؤدي دون «عاكس» طبيعي للأشعة.

وحتى في الأيام الغائمة والمعتمة تستمر الأشعة ما فوق البنفسجية بالتسرب إلى الأرض بنسبة 80% وتفاديا للاضرار التي قد تسببها أشعة الشمس لبشرتك، إليك القواعد الأساسية لوقاية فعالة من أضرار أشعة الشمس.

1 - لا تطيلي الجلوس في الشمس

مهما أغراكِ الأمر، لا تطيلي التعرض لأشعة الشمس، وان قمت بذلك لفترات قصيرة اتخذي جميع التدابير الوقائية المذكورة في هذا الفصل. وحاولي البقاء دوماً في ظل الشجر أو المظلة. وتذكري أن «ذوي الوجوه الشاحبة» الذين يقضون أيامهم في الداخل ثم يذهبون لقضاء أسبوعين تحت أشعة الشمس لاكتساب السمرة الشديدة، إنما يزيدون من خطر إصابتهم بسرطان الجلد.

2 - لا تهملي الوقاية أبداً

احذري التعرض السلبي لأشعة الشمس، إذ يؤكد الخبراء أن الخروج إلى الشمس بدون وقاية لمدة عشر أو عشرين دقيقة، للذهاب إلى العمل، أو إيصال الاولاد إلى المدرسة أو قضاء مهمة ما، هو مصدر الضرر الأكبر الذي يصيب البشرة عبر السنوات.

3 - حذار من شمس الظهيرة

تجنبي التعرض للشمس حين تكون الأشعة في ذروتها، أي بين العاشرة صباحاً والرابعة مساءً. واتبعي «قاعدة الظل»، فعندما يكون ظلك أقصر من طولك عليك ملازمة المنزل.

4 - استخدمي باستمرار مستحضراً واقياً

استخدمي مستحضر وقاية على مدار السنة. وقومي بدهن بشرتك بعناية قبل 15ـ 30 دقيقة من الخروج إلى الشمس، ثم كرري دهنها كل ساعتين.

5 - ارتدي الملابس الواقية

ارتدي ملابس واقية عندما تتعرضين مباشرة لأشعة الشمس. كالقبعات العريضة والقمصان الطويلة الأكمام والسراويل أو رداء بحر طويل. ويستحسن اختيار الملابس القطنية الخفيفة الفاتحة اللون والمنسوجة بإحكام، لأنها تؤمن حماية من الشمس وراحة جسدية. واعلمي بأن الأقمشة الشفافة لا تحجب أشعة الشمس، وأن الملابس المبللة والملتصقة بالجسم تسمح بمرور الأشعة ما فوق البنفسجية المؤذية. فعموماً تقّل قدرة النسيج على وقاية الجسد عندما يكون مبللاً.

6 - استخدمي النظارات الشمسية

إحمي عينيك باستمرار بواسطة نظارات شمسية داكنة اللون، عندما تكونين خارج المنزل خلال النهار. واختاري النظارات التي تؤمن الحماية المطلوبة.

7 - احمي اطفالك من الشمس

نظمي أوقات لعب أطفالك بحيث يكونون في الداخل خلال فترة الظهيرة والبسيهم ما يقيهم من أشعة الشمس، فبشرة الأطفال والأولاد الصغار حساسّة جداً تجاه حروق الشمس، لذلك يجب ابقاء الأطفال الحديثي السن بمنأى عن الشاطىء. وبالإمكان البدء بدهن بشرة الأطفال بمستحضر واق منذ سن الستة شهور وتعريضهم للشمس فيما بعد باعتدال وقد لا يدرك أطفالك مدى أهمية هذه العناية ولكنهم سينعمون بنتائجها الطيبة لبقية حياتهم.

8 - استعيني ببعض ملحقات الفيتامينات

تساعد بعض ملحقات الفيتامينات والمعادن المتوافرة في الصيدليات على حماية البشرة من أشعة الشمس، فهي تساعد أجهزة الحماية الطبيعية للجسد على القضاء على الجذيرات الحرّة التي تنشط عندما تصطدم الأشعة ما فوق البنفسجية بالبشرة.

ويعادل أخذ جرعات من الفيتامين (هـ) استخدام مستحضر وقاية بدرجة 4 (اسألي طبيب اطفالك إن كان ينصح بإعطاء جرعات قليلة من الفيتامين (هـ) لأولادك).

كما أنه قد تبين أنه من المفيد للراشد الذي سبق وتعرض بإفراط لأشعة الشمس خلال حياته أن يتناول جرعات من السيلينيوم تتراوح بين 50 ـ 200 ميكرغرام يومياً لأن معدن السيلينيوم يقلص من الضرر الذي تحدثه الشمس بالبشرة.


اختبرى صحة شعرك... وعالجيه بذكاء




اختبرى صحة شعرك... وعالجيه بذكاء

الاختبار الأول:

العدسة المكبرة

عندما تتعرض الشعرة للتلف أو للجفاف أو التقصف، فإنها تصبح أضعف وأقل قوة. وللتعرف على مدى ضعف الشعرة ننصحك بالاستعانة بالعدسة المكبرة وبورقة بيضاء إذا كان الشعر داكناً، أو ورقة داكنة اللون إذا كان الشعر فاتحاً كالأشقر. وما عليك سيدتى سوى نزع ثلاث شعرات من أعلى الرأس ووضعها على الورقة وبواسطة العدسة المكبرة بإمكانك مقارنة الجذور والأطراف... فالجذور تكون أكثر صحة من الأطراف التى تفقد جمالها وحيويتها ولمعيتها مع الوقت. وعندما تضعين الجذور بالقرب من الأطراف بإمكانك تمييز الاختلاف بينهما، فكلما كان الاختلاف أكبر يكون مستوى تلف الشعر أكبر. والدليل الأثبت على معاناة الشعر من الجفاف هو بهتانه، أما إذا كان الشعر يعانى من التكسر أو من تقصف الأطراف... فهذا إنذار بأنه يعانى مشكلة كبيرة لا يمكن التخلص منها إلا بالقص. والجدير ذكره أنه كلما تأخرت سيدتى عن قص شعرك المقصف والمتكسر فإنك بذلك تعرضينه للمزيد من التكسر.

الاختبار الثانى:

اللمس

كلما يكون الشعر صحياً كلما يكون ملمسه أكثر نعومة/ فعندما يبدأ الشعر بالجفاف فإنه يصبح أكثر خشونة كما أن ملمسه يصبح غير محبب وبإمكانك ملاحظة هذا الأمر بنفسك. إنزعى شعرة من أعلى رأسك ومرريها بين إبهامك وسبابتك من الجذور إلى الأطراف أو اعتمدى على إحساسك لمعرفة مدى الجفاف الذى يعانى منه شعرك.

كما بإمكانك وضع يدك على جذور شعرك وتتحسسين الملمس ثم تلمسين الأطراف لمعرفة الفرق فى صحة الشعر.

وكلما كان هناك اختلاف واضح بالاحساس، كان هذا الأمر إشارة على تعب الشعر، أما إذا كان الفرق بسيطاً فإنه لابد من دعم الشعر بالكريمات المغذية والمأكولات التى تؤثر على صحة الشعر والغنية بالأملاح والبروتينات والفيتامينات اللازمة خصوصاً الحديد والكبريت والزنك والمركب B مع الاشارة إلى أن الإكثار من شرب المياه بإمكانه أن يخلص من جفاف البشرة والشعر على السواء.

الاختبار الثالث:

مط الشعرة

إن الشعر الصحى عنده القدرة على المط أو التمدد، وبإمكانك اختبار مدى مطاطية شعرك أى صحته بنزع شعرة من رأسك ولف أطرافها حول أصابعك ومراقبة مدى مطاطيتها وقوتها فى الوقت نفسه.

فعندما تمطين الشعرة وتكتشفين أنها استردت شكلها الأول بسرعة فهذا دليل على ضعفها، أما إذا شعرت بقوة الشعرة عند مطها فهذا دليل على قوتها.. أما إذا أدى مط الشعرة الى تقطعها بسرعة فهذا دليل أن الشعرة تعانى من الضعف والجفاف وتفتقد الى الليونة.

الاختبار الرابع:

تعاملك مع شعرك

إن طريقة تعاملك بشكل صحى مع شعرك، ينعكس على جماله فإذا كنت تصبغين شعرك بشكل شهرى أو تخضعينه لعمليات التجعيد أو التمليس الدائم، فمما لاشك فيه أنه ليس صحياً مئة فى المئة.. لذلك توجد مستحضرات عناية خاصة بالشعر المصبوغ أو المعالج بالكيميائيات، لأنه بعد تعريضه لها يصبح أضعف وأكثر جفافاً فلابد من تحصينه بكافة الوسائل والمستحضرات الممكنة.

ولابد من الاشارة الى بعض الطرق التى تساعد فى الحفاظ على صحة وجمال الشعر، ومنها:

1.تدليك فروة الشعر باستمرار وبشكل دائرى بأطراف الأصابع، على الأقل مرة فى اليوم، فهذا يزيد من تدفق الدم الى الفروة.. ومن توزيع الزيوت الطبيعية الموجودة فى الفروة على كامل الشعرة.

2.تناول المكملات الغذائية الضرورية للشعر، او المأكولات الغنية بالعناصر التى تفيد الشعر.

3.الإكثار من شرب الماء لإنعاش الشعر وتخليصه من الجفاف.

4.اختيار مستحضرات العناية اللازمة لنوعية وطبيعة الشعر.

5.حماية الشعر من الشمس صيفاً، ومن الهواء شتاءاً.

6.تغليف الشعر بالأمصال التى تحجب حرارة مجفف الشعر أو تحميه من الشمس وتعطيه اللمعية.

7.قص الشعر بانتظام للمحافظة على أطرافه الصحية والمنعشة.

8.غسل الشعر بالمياه الباردة عند الانتهاء من غسله بالمياه الفاترة والصابون، فإن ذلك سيساعد على جعله أكثر قوة مما يبعد عنه التكسر الذى يتعرض له بعد الحمام.

•اجلعى شعرك مفعماً بالحيوية والكثافة مع مجموعة Wellaflex 2 Day Volume أول مجموعة من نوعها التى تمنحك الحفاظ على شعر كثيف وحيوى لمدة يومين وبعد ليلة من النوم العميق.

•استعملى مجموعة المستحضرات الشديدة الفعالية والقادرة على محاربة تساقط الشعر المتوافرة فى تركيبة System Professional (SP) Energy من Wella.

_________________


اُصْحُوا وَاسْهَرُوا لأَنَّ إِبْلِيسَ خَصْمَكُمْ كَأَسَدٍ زَائِرٍ،
يَجُولُ مُلْتَمِساً مَنْ يَبْتَلِعُهُ هُوَ. ( بط 1 . 5 : 8 )

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://st-marina.mam9.com
magdy-f
المدير العام
المدير العام


ذكر
عدد الرسائل : 2624
العمر : 56
العمل/الترفيه : محاسب
المزاج : سعيد
تاريخ التسجيل : 12/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: هام جدا للمراه   الخميس 20 مارس - 21:54

لماكياج رائع .. اليك طرق ماكياج عارضات الأزياء





لماكياج رائع .. اليك طرق ماكياج عارضات الأزياء

هناك اساليب يستخدمها خبراء التجميل لاضفاء المزيد من الجمال والتألق علي وجوه العارضات وقد يحتار البعض لعدم الحصول علي نفس النتائج مثل التي يراها علي شاشات التلفاز او في المجلات الا اننا نكشف لك عن بعض منها لتكوني متميزة دائما ولمعرفة اسرار خبراء التجميل والحصول علي وجه رائع ومكياج طبيعي اتبعي هذه الخطوات لتكوني الاجمل دائما:

- للصباح اكتفي بوضع ملمع الشفاه والبودرة غير اللامعة واستخدمي لونا خفيفا لظل الجفون .

- قبل بدء المكياج استخدمي مكعب ثلج ومرريه علي الوجه بأكمله للحصول علي وجه مشرق بصورة طبيعية

- ابدئي بوضع كريم الاساس اولا ثم ابدئي بوضع المكياج من اعلي الي اسفل أي وضع مكياج العيون اولا ثم الخدود ثم الانف والشفاه.

- لا تستخدمي اقلاما مدببة الطرف لوضع مكياج العيون او علي أي جزء من الوجه الا اذا اردت مكياجا صارخا .

- لشكل ممتلئ للشفاه ضعي محددا ثم احمر الشفاه ثم ملمعا وأعيدي الخطوط ثانيه ولكن من بعد خط التحديد الاول.

- بعد الانتهاء من وضع المكياج ضعي لمسة من البودرة حتي يكون شكل مكياجك طبيعيا اكثر.

- وللمساء استبدلي الملمع بأحمر شفاه قوي واستخدمي الوانا اغمق لظلال الجفون .

- لاتنامي قبل ازالة المكياج باي حال من الاحوال حتي لا تسدي مسام وجهك.

- ضعي الآي لاينر بالقرب من منبت الرموش لاعطائها مظهرا كثيفا أو استخدمي قلم الكحل لانه اسهل في الاستخدام


بشرتى يغزوها النمش وحب الشباب.. ماذا أفعل..؟

يبدا الجسم بإفراز الهورمونات الأنثوية مع بداية سن البلوغ لدى القتيات وبنسب أعلى فى هورمونى الاستروجين والبروجسترون معاً، وتتبع هذا التغير زيادة فى نشاط الغدد الدهنية بالجلد.
للوقوف على مشكلات البشرة لدى الفتيات المراهقات، إليك هذه النصائح من الدكتورة أحلام فهمى أستاذة واستشارية الأمراض الجلدية والتناسلية فى مستشفى الدكتور عبد الرحمن طه بخش بجدة والتى تقول: " تختلف نسبة إفراز الدهون من فتاة إلى أخرى بالنظر إلى عدة عوامل منها العوامل الوراثية والبيئية المحيطة بالفتاة مثل اختلاف درجة الحرارة، رطوبة الجو او جفافه، التعرض لأشعة الشمس المباشرة التى تعتبر العدو الأول للبشرة، حيث تؤثر سلبياً على مادة الكولاجين المسؤولة عن نضارة البشرة وحيويتها، مما يسبب ظهور التجاعيد مبكراً، كما أن سوء التغذية وكثرة استخدام مساحيق التجميل دون استشارة الطبيب المتخصص لتحديد الأنواع المناسبة لكل بشرة، يؤثر عليها سلباً.

7 نصائح للعناية بالبشرة

1. فى حال وجود حب الشباب يجب العناية بنظافة البشرة لتقليل كمية الدهون التى يفرزها الجلد، وبالتالى تقليل الالتهابات المصاحبة لحب الشباب وعدم تكون البثور السوداء.
2.عدم تعريض البشرة إلى الأتربة أو استخدام مساحيق التجميل كونها تختلط بالدهون التى يفرزها الجلد من المسامات المتسعة بع فتعمل على ظهور البثور على البشرة، كما تعمل على سد مسام الجلد وتجمع الدهون تحت سطح الجلد، مما يهيىء بيئة خصبة لنمو البكتريا التى ينتج عنها وجود الالتهابات وظهور البثور الصديدية، وهنا ينصح باستشارة الطبيب المختص لتحديد نوع البشرة والعلاج المناسب لها.
3.نظافة الجلد والعناية بالبشرة.
4.التغذية المثالية.
5.الحفاظ على رشاقة الجسم كونها الطريقة المثلى للحفاظ على صحة الجسم والجلد ونضارة البشرة.
6.العناية بنظافة البشرة واستخدام الواقى المناسب من أشعة الشمس الذى يتلاءم مع طبيعة ونوع كل بشرة.
7.عدم استخدام منتجات تفتيح لون البشرة بدون استشارة طبيب متخصص، حيث أن بعضها يحتوى على مواد قد تؤذى بشرة بعض الفتيات.


مشاكل البشرة فى سن المراهقة

جلد الرقبة رقيق وسهل التأثر بالعوامل المحيطة به كالطقس البارد وحرارة الشمس القوية والوعكات الصحية التى تجعل لونه شاحباً وسطحه متغضناً. وإذا لم تولى رقبتك العناية الكافية فإنك سوف تواجهين مشكلة الخطوط والتجاعيد والتهدل المبكر. إن أول ما يجب أن تفعليه للعناية ببشرة رقبتك هو تنظيف الجلد والتخلص من الخلايا الميتة التى تتراكم على السطح. جربى " Firming Neck Cream Advanced Extra " من Clarins.

حب الشباب:

يعتبر حب الشباب من اهم هذه المشكلات، وينقسم إلى عدة انواع مختلفة منها وجود حبيبات حمراء ملتهبة بالجلد، بثور صديدية، رؤوس سوداء خاصة فى منطقة الأنف والخدين، ومن الممكن ان تكون كل هذه الأنواع مجتمعة فى شخص واحد، وتدخل العوامل الوراثية بدرجة كبيرة فى توزيع حب الشباب بمناطق متفرقة من الجسم كالوجه، الذراعين، الكتفين والصدر، كذلك الالتهابات المصاحبة لحب الشباب.

جفاف البشرة:

غالباً ما يحدث جفاف البشرة بسبب عدم العناية بها أو كنتيجة لاستخدام بعض منتجات التجميل غير المناسبة للبشرة أو لوجود إصابة فطرية بالجلد، ومن الممكن أن يصيب جفاف البشرة اى نوع من أنواع البشرة سواء العادية ، الدهنية أو المختلطة، وينصح فى هذه الحالة بشرب المياه بكثرة، تناول الخضروات والفواكه الطازجة واستخدام المرطبات الجلدية التى لا تحتوى على مواد كيميائية.

النمش:

النمش أحد المشاكل الشائعة لدى الفتيات فى سن المراهقة، وهو يصيب الفتاة نتيجة لوضع مساحيق التجميل والتعرض لأشعة الشمس، كما لا يمكن إغفال العامل الوراثى فى بعض الحالات ويقل لون النمش فى فصل الشتاء وتزداد حدة اللون صيفاً.
وبالنسبة للكلف فقد يظهر فى بعض الحالات إما نتيجة لخلل هرمونى بالجسم، أو استخدام مساحيق التجميل، والتعرض لأشعة الشمس أو الضوء المبهر ليلاً.


الالتهابات الجلدية:

تعانى بعض الفتيات خاصة فى فترة الصيف من الإصابة بالالتهابات الجلدية التى تحدث نتيجة التعرض لأشعة الشمس، وهنا يجب الامتناع عن التعرض لأشعة الشمس أو استخدام الواقى المناسب من الشمس، بالإضافة إلى استشارة الطبيب المختص فى حالة حدوث تهيجات، حكة بالجلد أو احمرار شديد بالبشرة.

تلون البشرة:

هى مشكلة تواجه عدداً كبيراً من الفتيات ويحدث ذلك بدرجات افتح أو أغمق من لون البشرة الطبيعى، وفى هذه الحالة يتوجب سرعة استشارة طبيب مختص لتحديد نوع الإصابة وإعطاء العلاج المناسب لكل حالة، حيث أن التأخر فى علاج مثل هذه الحالات يؤدى إلى انتشارها او استمرار العلاج لفترة طويلة.

_________________


اُصْحُوا وَاسْهَرُوا لأَنَّ إِبْلِيسَ خَصْمَكُمْ كَأَسَدٍ زَائِرٍ،
يَجُولُ مُلْتَمِساً مَنْ يَبْتَلِعُهُ هُوَ. ( بط 1 . 5 : 8 )

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://st-marina.mam9.com
 
هام جدا للمراه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
† منتدى القديسة مارينا أميرة الشهيدات † :: +†+ المنتدى الاجتماعى +†+ :: † منتدى المرأة †-
انتقل الى: