† منتدى القديسة مارينا أميرة الشهيدات †

† منتدى القديسة مارينا أميرة الشهيدات †

منتدى قبطى - أفلام وترانيم وألحان وتسبحة وكليبات ترانيم
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ثمانية أشياء لا تعلمها عن الأحلام....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
George2Lisa4evr
محارب شياطين جديد
محارب شياطين جديد


ذكر
عدد الرسائل : 10
العمر : 22
العمل/الترفيه : Programmer-Student-musician
المزاج : great
تاريخ التسجيل : 08/09/2010

مُساهمةموضوع: ثمانية أشياء لا تعلمها عن الأحلام....   الأحد 12 سبتمبر - 20:53

من منا لا يحلم كل ليلة ورغم ذلك فاننا لا نكترث بها أو نعيرها اهتماماً....
من أين تأتي الأحلام؟ وماذا تعني؟ هل يمكننا أن نتحكم بها؟ وهل يجب علينا أن نفسرها؟ سوف نتحدث عن الأحلام متوقعين أن يجلب لك هذا المقال تسع حقائق مفاجئة عن الأحلام.
1.الأحلام يمكنها أن تساعدك على التعلم.
أذا كنت تدرس لامتحان أو تحاول تعلم شيء جديد فيمكنك أن تعتبر بأن القيلولة أو الخلود للنوم أفضل من الحوم حول صفحات الكتب لساعات. واليك السبب: عندما يحلم دماغك فانه يساعدك على التعلم وتخطي المشكلات التي تواجهك ومعالجتها " هكذا يقول الباحثون في كلية هارفارد الطبية ".
وفي دراسة في علم الأحياء أكد الباحثون أن الأحلام هي الطريقة التي يتبعها الدماغ لمعالجة المعلومات وتكملتها وفهم المعلومات الجديدة. ولتحسين جودة نومك وقدرة عقلك على التعلم تفاد وجود ضجة أو مصدر ازعاج في غرفة نومك كتشغيل التلفاز أثناء نومك في الغرفة هذا الأمر الذي يؤثر سلباًعلى طول وجودة أحلامك.
2.أكثر الأحلام شيوعاً؟؟؟؟؟زوجك يغش.
اذا كنت قد سبق لك أن أستيقظت بعرق بارد على وجهك بعد أن حلمت بأن زوجك قد هرب مع أعز صديقة لك فأنت لست الوحيدة " تقول لوري كوين لويونبيرج خبيرة الأحلام – مؤلفة وشخصية اعلامية " ان أكثر الأحلام التي تم التبليغ عنها هي تلك التي تصور الشخص مخدوع من قبل زوجه وقد تم اجراء احصاء لأكثر من خمسة آلاف شخص ووجد بأن أحلام الخيانة هي الكابوس الذي يطارد معظم الناس ونادراً ما تكون هذه الأحلام لها أساس من الواقع ولكن بالأحرى انه خوف الناس من وقوعهم تحت ظلم أو تركهم وحيدين.
3.لديك عدة أو مجموعة أحلام في ليلة واحدة.
انه ليس حلم واحد في الليلة بل مجموعة منها. ولكن خبراء الأحلام يقولون بأنك ربما لا تستطيع أن تتذكرها جميعاً.
نحن نحلم كل 90 دقيقة خلال الليل وكل حلم يكون أطول من سابقه. أول حلم في الليل يكون حوالي 5 دقائق وآخر حلم لك قبل أن تستيقظ مباشرة يمكن أن يبلغ طوله حتى 45 دقيقة. ومن المتوقع بأن الانسان يحلم أكثر من مئة ألف حلم في حياته.
4.تستطيع أن تبقى في حلمك بعد الاستيقاظ.
هل سبق لك أن استيقظت من حلم جميل وتمنيت لو عدت للنوم والحلم من جديد....أجل تستطيع!!....- لا تحرك أية عضلة بعد استيقاظك - ويمكنك أن تبقى نصف حالم لعدة دقائق. الطريقة الأفضل لتذكر أحلامك هل أن تبقى مكانك بعد أن تستيقظ مباشرةً. "تقول لوري كوين ابقى في المكان والوضع الذي استيقظت به لأنه الوضع والمكان حيث كنت تحلم فعندما تحرك جسمك فانك تقطع الاتصال بالحلم الذي كنت تشاهده وأنت نائم منذ عدة ثوان قبل الاستيقاظ"
5.حتى الأحلام الغير مفهومة والغريبة يمكن أن تترجم.
يمكن لذلك النوع من الأحلام الغريبة كحلمك بالمشي وسط عاصفة ثلجية أن يحمل رمز أو رسالة لحياتك....فقط عليك أن تفكر بها وتفسرها جيداً. "يقول طبيب هارفارد الطبيب جيفري سومبير أن أحلامنا تتعلق بالأمور التي يجب علينا أن نفهمها عن أنفسنا والعالم حولنا. فبدلاً من رفضنا لهذه الأحلام بسب مكوناتها الغريبة وغير المفهومة كالسيرك أو العاصفة الثلجية علينا تحليلها جيداً وفهمها لأنها يمكن أن تكون ذات معنى مهم.
6. الأحلام قد تكون الطريقة التي يتبعها دماغك ليقول لك شيئاً.
هل تحلم كل يوم بالحلم ذاته؟؟؟ليلة بعد ليلة بعد ليلة؟؟؟.
" تقترح لوري كوين أن تبحث عن رسائل في أحلامك لكي تتخلص منها فمثلاً بعض الناس يحلمون مراراً وتكراراً بتكسر وخسارة أسنانهم في الحلم. من أجل هذا الحلم عليك أن تفكر لماذا ترمز الأسنان أو حتى الفم.
أسنانك أو أي جزء من فمك هو رمز للكلام. لذلك فيجب عليك أن تفهم من هذا الحلم بأنه يجب عليك أن تحسن تواصلك وحديثك مع الناس."
7.يمكنك أن تتحكم بما تحلم به.
تقوم فرضية الفلم الهوليوودي (انسيبشن) أن الناس يمكنهم أن يتحكموا بما سيحلمون به لكن ذلك قد يكون أكثر من خيال هوليوودي.
فتبعاً لنتائج الاحصاء لأكثر من ثلاثة آلاف شخص (التحكم بالأحلام) قد يكون شيء حقيقي. وحوالي 34 بالمئة من الأشخاص يمكنهم أن يتحكموا أحياناً بما يجري في الحلم – انه ليس مهارة يمتلكها الكل بل يمتلكها البعض ويمكن أن تتحسن وتتطور –
"يقول الدكتور كيلي بولكيلي ان هذه التقنية مفيدة جداً لمن يعاني من تكرر الكوابيس ويقول بأنه عليك أن تحدث نفسك قبل النوم مباشرة ويمكنك أن تقول: ان عاودني ذلك الحلم مجدداً فسوف أتذكر بأنه مجرد حلم وسوف تكون مدركاً لذلك وعندما تمتلك هذه القوة فانك لن تتحكم بكوابيسك فحسب بل ستزيد قدرة دماغك على التعلم أثناء النوم."
8.أنت لا تحتاج للنوم لكي تحلم.
أنت يمكنك أن تحلم في السيارة أو وراء مكتبك أو في أي مكان آخر...........حلم اليقظة
عليك الدخول الى مخيلتك وتنشيطها.....الخطوة الأولى بأن تفكر في آخر حلم حلمت به ومن المفضل بأن يكون حلم جيد ومفهوم ثم ابحث عن مكان هادئ قادر على أن يجعل تفكيرك بالحلم يتجلى. ويقول الدكتور بأن ذلك يساعد على تفاعل أكثر بين أجزاء العقل الواعية وغير الواعية.

ملاحظة: هذا المقال منقول بشكل كامل عن موقع ياهوو
لقراءة المقال الأصلي وباللغة الانكليزية:
[http://health.yahoo.net/articles/womens-health/8-things-you-didn%E2%80%99t-know-about-dreams]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ثمانية أشياء لا تعلمها عن الأحلام....
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
† منتدى القديسة مارينا أميرة الشهيدات † :: +†+ المنتدى الطبى والعلمى +†+ القديسان قزمان ودميان :: † القسم العلمى †-
انتقل الى: