† منتدى القديسة مارينا أميرة الشهيدات †

† منتدى القديسة مارينا أميرة الشهيدات †

منتدى قبطى - أفلام وترانيم وألحان وتسبحة وكليبات ترانيم
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من الموت الى الحياة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
magdy-f
المدير العام
المدير العام


ذكر
عدد الرسائل : 2624
العمر : 56
العمل/الترفيه : محاسب
المزاج : سعيد
تاريخ التسجيل : 12/02/2008

مُساهمةموضوع: من الموت الى الحياة   الثلاثاء 10 مارس - 11:22












" إيه ده ؟ هو إيه أصله ؟ أنا مش فاهم أي حاجة خالص !!! " قلتها لنفسي غاضبا ثائرا فائرا و رميت بالكتاب الذي كنت أذاكره بعيدا ، وهو كتاب مادة الألغاز الطبية (الـpharmacology ) (علم الأدوية) ، لقد كنت في أشد حالات الضيق والكآبة ، فحفظ دليل التليفونات أسهل من حفظ كل هذا العدد من الأدوية ، ولا سيما إنني فقدت القدرة على الحفظ.

قررت أن أترك المذاكرة حتى ترتاح أعصابي .... هل ألعب بالكمبيوتر أم آكل البيتزا التي أعددتها ماما ، أم أكلم صديقتي في التليفون.

قررت أن أشاهد التليفزيون ، فهو يستفزني بإعلاناته التافهة التي تتحدث عن مساحيق الغسيل ومسلسلاته المملة التي لا تتحدث سوى عن الطلاق والخلع ، وبالرغم من كل ذلك أحب مشاهدته. ولكن للأسف ففي هذا الوقت كان يعرض التليفزيون شئ لا يليق بي كشاب مستهتر أن أشاهده ، كان يعرض نشرة أخبار الساعة التاسعة.

و لكني قررت أن أستمع إليها بالرغم من إنني لا أفقه شيئا في السياسة ، ولكني اكتشفت أنني ارتكبت أكبر غلطة في حياتي.

(بوش يهدد بضرب العراق وينتظر موافقة الكونجرس ـــ استشهاد 8 فلسطينيين وإصابة 20 آخرين منهم اثنين في حالة خطيرة ـــ طائرات الأباتشي الإسرائيلية تطلق الصواريخ على غزة ـــ مصرع أكثر من ألف شخص في الهند بسبب الفيضانات التي دمرت البلاد ــــ موت18 شخص في اليابان بسبب الزلزال الذي هز البلاد)

يا نهار أبيض ، إيه ده كله ؟ ده الدنيا مقلوبة رأسا على عقب ، كل دول بيموتوا في يوم واحد و كل دول بي......

طرأت لي فكرة سخيفة جدا ، مش ممكن أكون أنا واحد من هؤلاء الذين يموتون كل يوم ؟ إيه اللي يمنع ؟ بالتأكيد سأموت عاجلا أم أجلا.

(الموت ) نطقتها بصعوبة شديدة ، الموت هو العدو الذي لا يقهر ، هو العدو الذي لا يستطيع أن يقف قدامه أحد ، عظماء العالم عاشوا و ماتوا وانتهوا ، كل الذين سخروا من الموت ، سخر منهم الموت في النهاية ، الموت هو.....

و لكن ماذا سأفعل بعد الموت ، ماذا سأقول عندما يسألني ربي وإلهي يوم الدينونة ويقول لي : أعط حساب وكالتك ، ماذا سيكون جوابي؟

شكرت ربي إنني مازلت حيا وهناك فرصة للتوبة والرجوع إليه وجلست مع نفسي أحاسبها. وأكتشفت كم أنا بعيد عن ربي يسوع ، كم أنا محتاج أن أقترب إليه و أن أهتم بحياتي الروحية. فأنا أهتم بدراسة الطب ، أهتم بأصدقائي وصديقاتي ، أهتم بالبيتزا والهامبورجر، أهتم بألعاب الكمبيوتر و...

ولكن أين ربي يسوع من كل هذا ؟ أين هو ؟

لا يجب أن أتحجج بالحجج التقليدية وأقول إنني شاب صغير السن ، يجب أن أعيش حياتي ، وعندما أصبح عجوزا لا أقدر على المشي والنطق والسمع والبصر والحركة ، سوف أتوب وأعترف وأذهب للكنيسة.

لأنني ببساطة لست أدري متى سأموت ، بالتأكيد إن الذين سمعت بموتهم في نشرة الأخبار كان منهم الطفل والشاب والرجل والشيخ ، فالموت لا يرحم أحد ، وأنا لا أضمن أن أعيش يوم بل ساعة بل دقيقة بل ثانية واحدة.

قررت أن أقوم من سقطتي ، أنهض من غفوتي بنعمة ربنا ، أن أطلب أولا ملكوت لله وبره ، وعندما يكون الله مالك على حياتي ، بالتأكيد ستستقيم حياتي كلها.

و هكذا يتحول الموت من عدو مخيف إلي انتقال لحياة أفضل ، يتحول الموت إلي حياة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://st-marina.mam9.com
 
من الموت الى الحياة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
† منتدى القديسة مارينا أميرة الشهيدات † :: +†+ كنسيات +†+ :: † منتدى القصص والخواطر الروحية†-
انتقل الى: